مباراة الأهلي وروما الإيطالي على قائمة رحلات شركات السياحة إلى دبي

 

الشركات: ارتفاع الدولار أبرز تحديات الإقبال على الحجوزات لمساهمتها في زيادة سعر الرحلة


كتب- أكرم مدحت 

 

تسعى شركات السياحة لاستغلال المباراة الودية المرتقبة بين النادي الأهلي المصري، وروما الإيطالي، بدولة الإمارات، من خلال الترويج لبرامج سياحية خاصة تتزامن مع هذا الحدث الجماهيري الهام، والذي يقام في 20 مايو الجاري على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، وتنتظر أن تلقى رواجا كبيرا بين عشاق كرة القدم وخاصة من جماهير النادي الأهلي، ولكن هناك عدة عوامل تدخلت لتقلل من سقف توقعات الإقبال.

في هذا السياق، قال حسام فوزي مدير عام شركة ستار شاين تورز للسياحة، إنه تم استغلال هذا الحدث الرياضي في عمل برنامج سياحي نظرا لما تتميز به من إقبال جماهيري خاصة أنا تأخذ طابع عالمي لأكثر الأندية جماهيرية، كما أن مدينة دبي من الوجهات السياحية الخارجية التي تجذب المصريين، ويستمر الحجز حتى يوم 16 مايو الجاري، كاشفا أن عدد الحجوزات التي تمت بالفعل بلغ 25 فردا، وهذا العدد ليس كبيرا ولكنه مقبول، في ظل أن المباراة خارج مصر، وارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الشركة تحرص على تنظيم برامج سياحية تتعلق بالأحداث سواء الترفيهية أو الرياضية الهامة خارج مصر، ومن المقرر عمل رحلات إلى لبنان وتركيا وفرنسا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فوزي أن أسعار الرحلة هي 6990 جنيها، و7990 جنيها، وفقا لعدد الأفراد في الغرفة، شاملة تذكرة المباراة، والتأشيرة، والطيران، والانتقالات، والإقامة 3 ليالي بالإفطار، وموعد الرحلة من 19 إلى 22 مايو الجاري.

ومن جانبه، قال عبدالهادي صابر مدير عام شركة "On the Move" ترافيل، إن الإقبال على الحجز لهذه الرحلة ضعيف نسبيا، مقارنة بالحجوزات على البرامج السياحية المرتبطة بأحداث مشابهة في السنوات السابقة، رغم أن الحدث رياضي وجماهيري، لارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، والذي أدى إلى زيادة سعر الرحلة.